fbpx

الماسح الرقمي ثلاثي الأبعاد للأسنان ( الطبعات الرقمية للأسنان)

الماسح الرقمي ثلاثي الأبعاد للأسنان ( الطبعات الرقمية للأسنان)

غير هذا الجهاز  من معدات طب الأسنان بشكل ثوري المشهد لأطباء الأسنان بجميع تخصصاتهم ، مما أتاح لهم العمل بشكل أكثر فعالية وكفاءة من خلال الاستفادة  المسح الرقمي المحسن للأسنان.

تقوم الماسحات الضوئية داخل الفم بعملية مسح لاسنان المرضى ، والتقاط الطبعات  البصرية المباشرة لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد للأسنان في دقائق. الماسحات الضوئية داخل الفم سهلة الاستخدام ويمكن تشغيلها من قبل شخص واحد. تعتبر الماسحات الرقمية سهلة الاستخدام الأمر الذي يساعد أطباء الأسنان على الحصول على أفضل النتائج. تقوم الماسحات الرقمية  بإسقاط مصدر ضوئي على الأسنان المراد مسحها ضوئيًا.

كما تساعد عمليات المسح الرقمية داخل الفم الاختصاصيين في طب الأسنان على إنشاء نماذج دقيقة للاسنان من أجل العمل الترميمي للاسنان ، بما في ذلك التيجان والقشور الخزفية  وزراعة و تركيب الأسنان. كما أنها تساعد أختصاصيين  تقويم الأسنان على تشخيص وعلاج مشاكل تقويم الأسنان وتطوير أفضل خطط العلاج ، مثل Invisalign.

يوفر استخدام الماسح الضوئي داخل الفم مزايا هائلة للمريض. قبل ظهور الماسحات الرقمية ، عندما يحتاج المريض إلى أخذ مقاس او طبعة لأسنانه  ، يلجأ طبيب الأسنان الى الطريقة التقليدية لأخذ الطبعات لأسنان المريض حيث يقوم  بإدخال عجينة الطبعة  في فم المريض. تقوم هذه المادة الشبه صلبة والسائلة بعمل مقاس لأسنان المريض. وحينما تتصلب هذه الطبعة  يتم ازالتها لنحصل عن نسخة طبق الأصل لأسنان المريض. على الرغم من أن مثل هذه الطبعات  غير مؤلمة ، إلا أنه قد يكون من غير المريح أن تبقى العجينة في فم المريض لعدة لحظات مما يثير حس الأقياء في بعض الأحيان. على عكس الطريقة التقليدية لأخذ مقاسات الأسنان ، يقوم الماسح الضوئي داخل الفم بكل العمل بينما لا يقوم المريض بأي شيء.لا مزيد من ابقاء الفم مفتوح لبضع دقائق ومادة الطبعة في الفم . الطبعات الرقمية تجعل الحياة سهلة للغاية بالنسبة للمرضى وطبيب الأسنان على حد سوء كما انها اكثر دقة من مواد الطبع التقليدية مما يتيح صنع تعويضات سنية اكثر جودة

/ غير مصنف

Share the Post

About the Author

Comments

No comment yet.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *